الأحد، 27 نوفمبر 2016

وثيقة من الملك عبدالعزيز إلى عبدالله بن عقيّل

وثيقة من الملك عبدالعزيز إلى عبدالله بن عقيّل:
بسم الله الرحمن الرحيم
(من عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل إلى جناب الأخ المكرم عبدالله بن محمد بن عقيّل سلمه الله تعالى آمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الدوام مع السؤال عن أحوالكم وأحوالنا بحمد الله جميلة بعد ذلك تدرون إننا بحاجتكم ولا نحب كلافتكم لكن موجب كثر المصاريف الذي مصلحتها عايدة لنفع العموم صار علينا قاصر وحطينا عليكم نصف الجهاد العادة مطيتين كل مطية سبعين ريال إن شاء الله تسلمونه لأمر الابن تركي بوجه العجلة ولا توقفون فيه هذا ما لزم تعريفه ودمتم 12ش1334)
بسم الله الرحمن الرحيم
من تركي بن عبدالعزيز إلى الأخ المكرم عبدالله بن محمد بن عقيّل سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وموجب الخط ... ذلك خطاب الإمام واصلكم من طرف الجهاد ... ما عرفكم الخادم واصلكم تسلمونه حال وصوله).
التعليق: خطاب من الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن إلى عبدالله بن محمد بن عقيّل أمير قصر بن عقيّل يحمّله الإمام حمل مطيتين كل مطيّة سبعين ريال. وذلك من أجل الجهاد عند استعادة أجزاء المملكة العربية السعودية. في: 12شوال 1334هـ.
وكان ابن عقيّل له علاقة وثيقة مع الملك عبدالعزيز رحمهما الله. كما يعتبر من رجال الدولة الذين شاركوا في معارك التأسيس. وكان أميرا في الجوف ثم قائدا للقضاء على فتنة ابن رفادة. وعينه الملك عبدالعزيز أميرا على قصر ابن عقبّل بعد معركة وادي الرمة عام 1322هـ.
كتبه: عبدالله بن صالح العقيل ـ الرس.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق